منتديات ولاية بشار منتدى تعليم وعام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم كيفية تثبيت ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 (SP3)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bechar08

avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 8494
تاريخ التسجيل : 20/05/2011
العمر : 28
الموقع : bechar

مُساهمةموضوع: تعلم كيفية تثبيت ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 (SP3)   الجمعة يونيو 17, 2011 10:24 am

تعلم كيفية تثبيت ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 (SP3)

ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 (SP3) هو تحديث الهامة التي تم إصدارها مسبقا وتشمل الأمن ، والأداء ، والاستقرار لتحديثات ويندوز إكس بي.

كيفية الحصول على SP3

وأوصت أسهل (و) طريقة للحصول على SP3 هو بدوره على التحديثات التلقائية ، والتي يمكن تلقائيا بتحميل SP3 عندما يكون متاح لجهاز الكمبيوتر. تحتاج فقط عدد قليل من النقرات لبدء التثبيت وبقية من عملية تلقائية.

من أجل تثبيت SP3 ، يجب عليك أولا ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 1a (SP1a) أو حزمة الخدمات 2 (SP2) مثبتة. هذه متاحة أيضا عندما يكون لديك التحديثات التلقائية قيد التشغيل.

لاحظ

ليس هناك SP3 لإصدار 64 بت من ويندوز إكس بي . إذا كنت تشغيل إصدار 64 بت من ويندوز إكس بي مع SP2 ، لديك أحدث حزمة خدمة وسوف تستمر ليكون مؤهلا للحصول على الدعم والحصول على التحديثات حتى 8 أبريل 2014. لمعرفة ما كنت تقوم بتشغيل الإصدار ، انظر هل جهاز الكمبيوتر تشغيل 32 بت أو إصدار 64 بت من ويندوز ؟

لمعرفة ما إذا كان ويندوز إكس بي SP3 مثبت مسبقا

انقر فوق ابدأ ، انقر بالزر الايمن جهاز الكمبيوتر ، ومن ثم انقر فوق خصائص.

إذا حزمة الخدمات 3 مسرود في النظام المقطع ، تثبيت SP3 بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت لا تحتاج إلى اتباع التعليمات التالية.


قبل تثبيت SP3 ، فإننا نوصي بما يلي :

تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر باستخدام حساب مسؤول ، تأكد من يتم تسجيل كافة المستخدمين الآخرين الخروج من الكمبيوتر ، وإغلاق كافة البرامج المفتوحة.

نسخة احتياطية من الملفات الهامة الخاصة بك إلى موقع خارجي ، مثل قرص صلب خارجي ، دي في دي أو قرص ، أو عن طريق محرك أقراص فلاش. لمزيد من المعلومات ، انظر "النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات" في مركز التعليمات والدعم.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول ، توصيله إلى منفذ الكهربائية والتيار المتردد لا افصل لا أو إعادة تشغيل الكمبيوتر أثناء التثبيت.

إذا كان لديك خارجية محول شبكة اتصال لاسلكية ، تأكد من أن يتم دعم الجهاز عن طريق ويندوز إكس بي SP3. لمزيد من المعلومات ، انتقل إلى الجهاز موقع الشركة المصنعة.

إذا كان الكمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي من الفئة الفنية ، من المستحسن أن تقوم بإنشاء النظام الآلي الانتعاش (العصر) مجموعة. ويمكن أن يساعد إصلاح النظام إذا فشل التثبيت. لمزيد من المعلومات ، راجع "لإنشاء النظام الآلي الانتعاش تعيين باستخدام النسخ الاحتياطي" في مركز التعليمات والدعم. (العصر غير متوفر من أجل ويندوز إكس بي الإصدار المنزلي).

بعض برامج مكافحة الفيروسات قد منع من تثبيت SP3 ، أو قد تبطئ عملية التثبيت. يمكنك محاولة تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتا. إذا قمت بذلك ، تأكد من أنك على بينة من المخاطر التي تنطوي عليها ، ومما لا شك فيه لتمكينها من بعد تم تثبيت حزمة الخدمة.

تأكد من وجود مساحة قرص حرة كافية لتثبيت SP3 (حتى وإن كان الكثير من هذه المساحة المستصلحة وسيتم بعد التثبيت). إذا كنت بحاجة إلى خلق مساحة حرة على القرص ، انظر "استخدام تنظيف" في مركز التعليمات والدعم.

مقدار مساحة القرص الحرة المطلوبة لتثبيت SP3 (تقديرات) :

طريقة التثبيت

التقريبي مساحة القرص الحرة المطلوبة

نوافذ تحديث

1840 ميغابايت

تحميل SP3 من موقع مايكروسوفت

1500 ميغابايت

تثبيت SP3 من قرص مضغوط

1765 ميغابايت



تثبيت SP3 يدويا باستخدام مركز مايكروسوفت للتحميل أو قرص مضغوط
إذا كان لديك مشاكل في الحصول على حزمة الخدمات من ويندوز تحديث ، يمكنك تحميل SP3 وحزمة تثبيت مستقل من مركز مايكروسوفت للتحميل على شبكة الإنترنت ، ومن ثم تثبيت SP3 يدويا. حزمة المقصود هو تثبيت لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات والمطورين ، ولكن يمكنك تنزيل وتثبيت ما زال هذا الملف.

يمكنك أيضا من أجل قرص مضغوط يحتوي SP3 من شركة مايكروسوفت. لمزيد من المعلومات ، انتقل إلى مايكروسوفت على الانترنت.

لتثبيت SP3 يدويا باستخدام حزمة تثبيت مستقل أو قرص مضغوط

نفذ أحد الإجراءات التالية :

إذا قمت بتحميل SP3 من موقع ، لتثبيته على الفور ، انقر فوق فتح أو تشغيل واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. لتثبيت البرنامج في وقت لاحق ، انقر فوق حفظ وتحميل ملف التثبيت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تكون مستعدا لتثبيت حزمة الخدمات ، انقر نقرا مزدوجا فوق الملف.

إذا كنت تقوم بتثبيت SP3 من القرص المضغوط حزمة الخدمة 3 ، إدراج القرص إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الإصدار الحالي من ويندوز إكس بي على التوالي ، و تثبيت معالج تحديث البرامج يجب أن يظهر تلقائيا. وإذا كان هذا المعالج لا تظهر ، انقر فوق ابدأ ، انقر نقرا مزدوجا فوق جهاز الكمبيوتر ، انقر بالزر الايمن محرك القرص المضغوط أو قرص الفيديو الرقمي ، وفوق التلقائي.

على ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 الصفحة ، انقر فوق التالي.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

بعد اكتمال التثبيت ، انقر فوق إنهاء لإعادة تشغيل الكمبيوتر.

إذا كنت تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات ، وتمكين مرة أخرى.


إلغاء تثبيت SP3
إذا قمت بتثبيت SP3 نفسك ، يمكنك إلغاء تثبيته. ومع ذلك ، إذا جاء مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل تثبيت SP3 (تثبيت المتكاملة) ، فإنه لا يمكن إلغاء تثبيت.

لإلغاء SP3

انقر فوق ابدأ ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.

انقر فوق إضافة أو إزالة البرامج ، انقر فوق ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 ، ثم انقر فوق إزالة.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.


تحذير

إذا اخترت إلغاء تثبيت SP3 ، يعرض مربع الحوار قائمة من البرامج التي تم تثبيتها بعد تثبيت SP3. إذا قمت بالمتابعة ، هذه البرامج قد لا تعمل بشكل صحيح.



تأكد من أنك الاستفادة من كل السبل أن ويندوز يمكن أن تساعد في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما آمنة ومأمونة وقت ممكن :

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات. برامج مكافحة الفيروسات والمسح الضوئي للبحث عن الفيروسات في محاولة للحصول على البريد الإلكتروني الخاص بك ، نظام التشغيل ، أو صورة ، ويمكن أن تساعد في حماية الكمبيوتر الخاص بك. العثور على برنامج مكافحة الفيروسات ، انتقل إلى ويندوز الأمن مقدمي البرامج صفحة ويب على موقع مايكروسوفت.

لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني لا. يولي العديد من الفيروسات في رسائل البريد الإلكتروني ، وسوف ينتشر بمجرد فتح مرفق البريد الإلكتروني. فمن الافضل عدم فتح أي مرفق إلا إذا كان شيئا كنت تتوقع. توقعات مايكروسوفت و يندوز ويمكن بريد مساعدة في منع المرفقات المحتمل أن تكون خطيرة.

استخدام جدار الحماية. ‌ يندوز جدار حماية أو أي برنامج جدار الحماية الأخرى يمكن أن تساعد في تنبيهك للتهديدات الأمنية. ويمكن أن منع الفيروسات والديدان ، والمتسكعين من محاولة لتحميل برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام أحدث نسخة من إنترنت إكسبلورر. إنترنت إكسبلورر 8 يتضمن تحسينات الأمن والخصوصية ، مثل تصفية SmartScreen InPrivate والتصفح ، والتي يمكن أن تساعد في حماية الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من تصفح الانترنت مع مزيد من الثقة. لمزيد من المعلومات ، انتقل إلى إنترنت إكسبلورر صفحة الويب على ويندوز على الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعلم كيفية تثبيت ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 (SP3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولاية بشار :: منتدى الكمبيوتر :: برامج الكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: